A Simple Key For تخسيس بالانجليزي Unveiled

Wiki Article



استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية.

بعد تقييم تحدياتكَ الشخصية لفقدان الوزن، جَرِّبْ وَضْع استراتيجية لتغيير العادات والمواقف التي خرَّبَتْ جهودكَ الماضية تدريجيًّا.

تؤدي في مُعظم الأحيان إلى خسارة العضلات، ونقص العناصر الغذائيّة، وانخفاض مُعدّلات الأيض.[٦]

If someone hopes to drop bodyweight, they need to pay attention to whatever they eat and drink every day. One method to do this is to log these things in either a journal or an online food stuff tracker.

When metabolism is a lot less successful, the body may possibly retail outlet unused Vitality as fat. Moreover, bad snooze can market insulin resistance and raise levels of cortisol, which also promote Unwanted fat storage.

Prebiotic foods: These encourage The expansion and activity of a lot of the very good micro organism that assist fat Command.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

التأكد اضغط هنا من عدم وجود أمراض أو حالات صحية تعيق نزول الوزن: إذ قد تؤدي الإصابة ببعض الأمراض أو الحالات الصحيّة أو حتى نقص بعض الفيتامينات إلى إعاقة عملية نزول الوزن؛ لذلك يجب التأكد من حل هذه المشاكل الصحيّة قبل البدء بخطة خسارة الوزن، ومن هذه الحالات نذكر ما يأتي:

تغذية  ، التخلص من السمنة / أسرع طريقة للتخسيس فى يومين

Shedding body weight correctly and averting fat regain consists of many elements. Learn how to get rid of excess weight right here.

الإكثار من شُرب الماء: وذلك عوضاً عن المشروبات المليئة بالسكر التي تُسبب السُّمنة؛ مثل: القهوة المُنكّهة، والمشروبات الرياضية، والمشروبات الغازية؛ التي منها ما يكون مليئاً بمئات السعرات الحرارية.[١٩]

لا يكفي تناوُل أطعمة صحية وممارسة الرياضة لبضعة أسابيع أو حتى أشهر إذا كُنتَ ترغب في إدارة طويلة الأجل وناجحة للوزن.

يُنصح بتناول الأطعمة الكاملة ذات المكوّن الواحد، كما يُنصح بتجنّب معظم الأطعمة المُصنّعة.

وبشكلٍ عام يُنصح باختيار الحمية الغذائيّة التي تحتوي على أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية الرئيسية، وكمياتٍ كافية من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية، كما يُنصح باختيار نظامٍ غذائيّ يُساعد على تعلُّم طريقة التحكّم بالحصص الغذائية وليس نظاماً مُقيَّداً بأنواعٍ مُحدَّدة من الأطعمة، حيث إنّ الأنظمة الأفضل عادةً ما تسمح بخياراتٍ واسعة من الأغذية ضمن شرط تناول أغذية منخفضة السعرات الحرارية؛ كالخضار والفواكه، والبروتينات الأساسية منخفضة الدهون، ومنتجات الألبان.[١٦][١٧]

Report this wiki page