5 Simple Techniques For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدام الشامبو بناءً على نوعيّة شعر الطفل، فإذا كان شعر الطفل جافاً يُستخَدم الشامبو المُرطب لمنح الشّعر الترطيب اللازم.

يبدأ نمو شعرالطفل وهو في بطن أمه، وذلك أثناء الأسبوع العشرين، ويتم ذلك بثلاث مراحل وهي مرحلة النمو، والمرحلة الانتقالية، ومرحلة تساقط الشعر، كما يولد الكثير من الأطفال ولديهم شعر، ويكون هذا الشعر مؤقتاً بلون ونسيج معين، وتتغير هذه الخصائص بعد تساقطه وظهوره من جديد حيث ينمو الشعر بشكل أكثف، والبعض الآخر من الأطفال يولدون دون شعر، ويجدر بالذكر أنّ هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من تساقط الشعر، أو خفته حتى بعد عمر الثلاث سنوات، لذلك سوف نعرفكم في هذا المقال على وصفات وطرق لتكثيف الشعر لدى الأطفال.

من مباهج الحمل تخيل الأم كيف سيبدو مولودها الجديد، ما لون عيونه، وهل لديه شعر أسود أم أشقر أم بني أم أحمر؟، وعندما يتعلق الأمر بشعر المولود الجديد، يختلف كل طفل عن الآخر، حيث يولد البعض بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر.

عدم استخدام الشامبوهات الصناعية عند غسل شعر الطفل، لأنها تحتوي على موادٍ كيميائية ضارة، قد تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

يعد من الزيوت الخفيفة الطبيعية التي تساعد في علاج الهيشان والجفاف لشعر الاطفال الرضع ، وايضاً يعد خفيفاً علي فروة الرأس ولا يسبب اضراراًَ ، لذا عليكِ بتجربته علي شعر طفلك الرضيع.

احرصي على تمشيط شعر صغيرتكِ من الأسفل للأعلى، حتى لا يتسبب في تساقط شعرها بشكل كبير.

يجب منح الطفل التغذية السليمة والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر والتخلص من المشاكل التي يعاني منها.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

تواجه العديد من الأمهات مشاكل في تصفيف شعر أطفالهن الجاف، ويُعزى ذلك لعدة أسباب مختلفة بما في ذلك استخدام الشامبو بشكلٍ كبير جداً، وبغضّ النظر عن السبب، فالنتيجة نفسها، وهي الحصول على شعر جاف، وباهت للطفل، مما قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وحدوث الحكة فيها.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك: وهما عنصران رئيسيّان لمنع تساقط الشعر، فاحرصي على إطعام طفلك الأغذية الغنيّة بهما، مثل اللحم، والدجاج، وبذور دوار انقر على الرابط الشمس، ودقيق الشوفان، والخضار الورقية الخضراء.

استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس مثل: زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت حبة البركة، وزيت الزيتون، وزيت الثوم، وزيت جوز الهند؛ وذلك لأنها تعزز نمو الشعر بشكل صحي.

تتغير طبيعة شعر الطفل في مراحل نموه المختلفة، إذ يتغير حجم الشعر ولونه وطبيعته، وتظهر الجينات الغالبة شيئًا فشيئًا إلى أن تسيطر على الشكل والطبيعة النهائية لشعر طفلك.

- في الشهور الأولى للأطفال، فإن التساقط يرجع إلى كثرة احتكاك رأس الطفل في الفراش.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page